مواطنون من مدينة صينية يصرخون “بكين تخلّت عن ووهان

0

تم فرض الحجر الصحي على مدينة ووهان ، الواقعة في وسط الصين ، من قبل الحكومة الصينية في 23 يناير 2020 في محاولة لوقف انتشار فيروس كورونا (2019-nCoV). يُعتقد أن الفيروس الجديد نشأ في ديسمبر 2019 في أحد أسواق ووهان. الآن ، هناك أكثر من 11 مليون شخص في حالة من الصدمة والفزع ، بالنظر إلى عدم وجود استجابة طبية مناسبة ومعلومات موثوقة.

وفقًا لآخر التحديثات الصادرة عن السلطات الصينية ، يوجد الآن 2034 حالة إصابة مؤكدة ، و 56 حالة وفاة داخل الصين القارية ، في الفترة من 8 ديسمبر 2019 حتى 26 يناير 2020.

غالبية المرضى المصابين هم من سكان ووهان أو أشخاص زاروا المدينة مؤخراً. ومع ذلك ، فإن الرقم الرسمي قد لا يعكس الواقع بأكمله لأن بعض حاملي الفيروسات لا تظهر عليهم أعراض خطيرة ، ولا تملك المؤسسات الطبية القدرة على علاج المرضى المصابين أو المصابين.

كان هناك عدد من التقديرات حول الرقم الفعلي للأشخاص المصابين باستخدام نموذج انتقال وبائي. قدر فريق طبي دولي أن عدد السكان المصابين في ووهان قد يتجاوز 11341 بحلول 21 يناير ، بينما قد يصل إلى 191.529 بحلول 4 فبراير 2020.

في الوقت الحالي ، انتشر الفيروس التاجي القاتل في جميع أنحاء الصين باستثناء التبت ، حيث عادت أعداد كبيرة من العمال المهاجرين والطلاب من ووهان إلى مقاطعتهم منذ أوائل شهر يناير لحضور لم شمل عائلات السنة القمرية الجديدة في 25 يناير.

من أجل احتواء انتشار الوباء ، قررت الحكومة المركزية فرض الحجر الصحي على المدينة في 23 يناير – تم إغلاق المطار ومحطات القطارات ووسائل النقل العام. في اليوم التالي ، تمت إضافة 11 مدينة أخرى في مقاطعة هوبي إلى منطقة الحجر الصحي.

عندما تعلن الحكومة ‘صفر إصابة جديدة بين 5 يناير إلى 15 يناير ′
المواطنون في ووهان في حالة صدمة ، كما حدث قبل أيام قليلة ، أبلغتهم السلطات أنه يمكن احتواء الفيروس بالنظر إلى عدم وجود دليل على انتقال العدوى من إنسان إلى آخر.

أعاد الصحفي المقيم في ووهان تشو تشاو شين الجدول الزمني منذ 31 ديسمبر 2019 ، عندما تم تنشيط نظام الإنذار الوبائي ووجد أنه بين 5 يناير و 15 يناير ، لم تعلن السلطات الصحية في ووهان عن أي إصابة مؤكدة حديثًا. بقي عدد الحالات المؤكدة في 59 حالة. تزامنت الفترة مع الاجتماع الحكومي السنوي المعروف باسم ليانغوي أو دورتين في مدينة ووهان ومقاطعة هوبى:

لا توجد حالات تم تأكيدها حديثًا خلال جلسات ووهان. تم الإعلان عن أول حالة وفاة بعد اختتام جلسات ووهان. لا توجد حالة تم تأكيدها مؤخرًا ، ولا توجد حالة وفاة أثناء جلسات هوبى. أبلغ الإخطار فقط عن الحالات الصادرة من المستشفيات. مع انتهاء دورتي المحافظات في 18 يناير ، أعلنت هيئة الصحة عن وجود 17 حالة مؤكدة حديثًا.

ومما يثير القلق أكثر حقيقة أن المسؤولين لم يوقفوا أنشطة الاحتفال بنهاية العام. في 18 يناير ، نظم مجتمع سكني في ووهان بوفيه نهاية العام لـ 40،000 أسرة (حوالي 130،000 فرد). في 21 كانون الثاني / يناير ، حضر حفل الافتتاح الثقافي لهوبي في قاعة ووهان هونغشان كبار المسؤولين في المقاطعة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.