تعرف علي طرق العناية بالبشرة الدهنية ومشاكلها وبعض النصائح للعناية بها

0

البشرة الدهنية من أنواع البشرة التي تحتاج لعناية خاصة حيث يظهر عليها كثير من الدهون والبثور إذا لم يتم العناية بها بصورة صحيحة، تنتج البشرة الدهنية مادة شمعية دهنية من الجلد، على الرغم من زيادة إفراز الدهون قد تسبب مشاكل لأصحاب البشرة الدهنية حسب الدراسات والأبحاث أكد خبراء التجميل والعناية بالبشرة أن أصحاب البشرة الدهنية أقل عرضة للظهور التجاعيد وتكون بشرتهم رطبة دائماً، سنتعرف في مقالتنا على أهم النصائح والوصفات الخاصة بالبشرة الدهنية.

أعراض البشرة الدهنية

ازاي اعرف ان بشرتي دهنية؟ سؤال يتردد على ألسنة الكثيرين من السيدات والفتيات المهتمة بجمالها وعنايتها ببشرتها، معرفة نوع البشرة مهم حيث يساعدنا في اختيار المكياج المناسب والأقنعة وطرق العناية فلكل نوع بشرة طريقة عناية خاصة، سنتعرف على بعض العلامات التي تؤكد أن بشرتك من النوع الدهني:

تكون ذات مظهر دهني وبها لمعة واضحة.
مساماتها واسعة وظاهرة.
يظهر بها بثور سوداء كبيرة وأحياناً بيضاء.
منطقة الانف والخدود يكثر بها الحبوب والندبات.

أسباب البشرة الدهنية

يرجع نوع البشرة الدهنية للعامل الوراثي، كما أن التغيرات الهرمونية قد تجعل البشرة اكثر تحفزاً لانتاج الدهون.

البشرة الدهنية ومشاكلها

يواجه أصحاب هذا النوع من البشرة مشكلة في اختيار المكياج المناسب، حيث أن البشرة الدهينة لها مكياج خاص بها ولا يناسبها المكياج المصنوع لأي نوع بشرة أخرى، كما يكثر بالبشرة الدهنية الحبوب والبثور.

نصائح للعناية بالبشرة الدهنية

سنتعرف على بعض الطرق التي يمكنكم من خلالها تقليل مشاكل البشرة الدهنية

غسل البشرة بانتظام: يغسل الوجه بالماء الفاتر والصابون فالغسيل بانتظام يقلل من دهون البشرة ويجب البعد عن الصابون المعطر او المواد الكيميائية، ولكن ينبغي عدم الإفراط في غسل الوجه حيث يحفز الجلد على إنتاج دهون أكثر مما يزيد من مشاكل البشرة، لابد من اختيار منظف للبشرة يحتوي على الأحماض مثل حمض بيتا هيدروكسي،البنزويل بيروكسايد ولكن لابد من تجربة تلك المنتجات على مساحة صغيرة من الجلد قد يتحسس البعض من مثل هذه الأحماض، ومن أفضل أنواع الصابون التي تصلح لتنظيف البشرة الدهنية صابونة الجلسرين وهي متوفرة في جميع الصيدليات.

استخدام تونر مناسب: يحتوي التونر على نسبة من الكحول والزي بدوره تجفيف الجلد من الدهون الزائدة، يعمل لتونر على قبض المسامات وتبدو اصغر، يجب اختيار التونر المناسب.

تجفيف الوجه: يجب تجفيف الوجه بعد غسله ولكن بقطعة قماش قطنية بخفة ولطف على البشرة.

أقنعة الوجه: لابد المداومة على اقنعة الوجه المناسبة، يمكنكم استعمال ماسك الطين فهو من افضل الماسكات للبشرة الدهنية، وماسك العسل من افضل الماسكات الطبيعية التي تعمل على تطهير البشرة، ويمكن اضافة القليل من ماء الورد على العسل.

استعمال المرطبات: يعتقد البعض منا ان البشرة الدهنية لن تحتاج لترطيب بسبب وجود زيوت ودهون طبيعية بها، ولكن الترطيب مهم جداً للبشرة الدهنية ولكن يتم اختيار المرطب الخالي من الزيوت، من افضل المرطبات الطبيعية جل الصبار وهو يتم استخلاصه من نبات الصبار وله خاصية الترطيب.

نصائح لأصحاب البشرة الدهنية

لابد من الابتعاد عن المكياج المليء بالزيوت اختيار المكياج المناسب للبشرة الدهنية.
المداومة على الحفاظ والعناية بالبشرة والتنظيف الأسبوعي وعمل تطهير للجلد.
الإلتزام بالنظافة الشخصية وغسل الوجه واليدين جيداً.
اتباع نظام غذائي صحي وبعيد عن الوجبات المشبعة بالدهون.
الاكثار من شرب الماء وتناول الخضروات الطازجة.

قدمنا لكم اليوم في مقالتنا معلومات عن البشرة الدهنية ونصائح وأقنعة طبيعية وطرق العناية بها، انتظرونا في مزيد من المقالات الخاصة بجمالك سيدتي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.