أفضل طريقة لتنظيف وجهك

طريقة لتنظيف وجهك بسهولة في المنزل، يعتقد البعض منها اعتقاداً خاطئاً بأننا تحتاج فقط إلى غسل الوجه ليلاً لإزالة الماكياج وأي بقايا سامة عالقة بالبشرة، ولكن يؤكد أطباء الجلدية والتجميل إن تنظيف الوجه في الصباح لا يقل اهمية عن تنظيفه ليلاً، يجب علينا تنظيف بشرتنا وتطهيرها مرتين في اليوم مرة عند الإستيقاظ، والمرة الثانية قبل النوم كما يجب علينا استخدام المرطبات المناسبة لكل نوع بشرة على حدة، سنتعرف اليوم على طريقة لتنظيف وجهك.

أنواع البشرة

يجب أولاً معرفة نوع البشرة لكي نتمكن من اختيار أنواع منظفات ومطهرات مناسبة، حيث يوجد انواع مختلفة من البشرة سنتعرف عليها فيما يأتي:

البشرة العادية: هي بشرة معتدلة ليست دهينة وليست جافة، ولكن يوجد بها عدة عيوب قد تواجه حساسية شديدة لتغير المناخ واختلاف الفصول او حساسة لبعض المنتجات المختلفة.

البشرة الدهنية: تعرف البشرة الدهنية بأنها شديدة الدهون وتبدو لامعة، كما أن مساماتها واسعة وهذا النوع من الشرة يواجه مشاكل عديدة ككثرة الحبوب، وأحياناً البثور السوداء ولكن بالعناية نصل لنتيجة مذهلة.

البشرة الجافة: في الغالب تكون بشرة جافة وبها قشور كما أن علامات التجاعيد تظهر بها أسرع من أنواع البشرة الأخرى، كما يوجد بها بقع حمراء أحيانا تكون شديدة الحساسية عند دخول فصل الشتاء.

البشرة الحساسة: يكون جلدها حساس للغاية ولا يمكن استعمال معها اي منتج فهي سريعة التأثر والالتهابات.

البشرة المختلطة: تجمع بين البشرة الدهنية والجافة فنجد منطقة الجبين والأنف والذقن دهنية وباقي الوجه جاف.

أفضل طريقة لتنظيف وجهك

  • يجب علينا غسل اليدين جيداً بالماء الدافئ والصابون قبل البدء في تنظيف البشرة حتى لا تنتقل الجراثيم لخلايا الجلد.
  • نقوم بغسل البشرة جيدا بالماء الفاتر مع تجنب الماء شديد الحرارة او البرودة فيجب أن تكون درجة حرارة الماء معتدلة.
  • استعمال الغسول المناسب لبشرتك مع تدليك البشرة بحركات دائرية بلطف.
  • لا تفرط في غسل الوجه حتى لو كانت بشرتك دهنية حتى لا يتسبب في جفافها، ومن ثم يجعلها تفرز دهون أكثر لتعويض تلك الدهون التي فقدتها مما قد يزيد مشاكل البشرة الدهنية.
  • تقشير البشرة باستخدام المقشر المناسب ولكن يجب مراعاة وجود حبوب قد يضر التقشير بها،يمكنكم استخدام مقشرات طبيعية كالسكر والملح بحركات خفيفة على البشرة كما يمكن
  • استخدام الفرشاة الخاصة بتنظيف البشرة عن طريق فرك الوجه بلطف.
  • نقوم بشطف الوجه جيدا وتجفيفه بقطعة قماش قطنية نظيفة ويجب اتباع طريقة الطبطبة على الوجع وليس الفرك.
  • استعمال المرطب المناسب للبشرة، خطوة الترطيب مهمة جداً وقد يتغافل عنها الكثير ولكنها خطوة مهمة جدا خاصة بعد التقشير والتنظيف.

مقشرات طبيعية للبشرة

التقشير هو إزالة خلايا الجلد الميتة من البشرة، قد نلجأ في بعض الأوقات للوصفات الطبيعية بديلاً عن المنتجات الخاصة بعناية البشرة والتي تكون باهظة الثمن، نقدم لكم بعض المقشرات الطبيعية الموجودة في كل منزل:

العسل: يساعد العسل على تقشير خلايا الجلد الميتة، كما يعطي الوجه نضارة واشراقة ويمكن اضافة بضع قطرات الليمون وتوضع على بشرة الوجه لمدة لا تزيد عن 10 دقائق، بالنسبة للبشرة الحساسة قد يحدث لها إلتهاب من العسل فيجب تطبيق الوصفة على جزء من الرقبة كتجربة.

السكر والليمون: من اشهر المقشرات الطبيعية الموجودة في كل منزل.

الزبادي: حيث أنها تحتوي على حمض اللبنيك يساعد في نعومة البشرة ونضارتها.

عصير الليمون: يعرف الليمون بحمض ألفا هيدروكسي وهو مسؤول عن إزالة خلايا الجلد الميتة، يتم وضعه على الوجه بواسطة قطنة لمدة 20 دقيقة مع تجنب التعرض لدرجات الحرارة المرتفعة او ضوء الشمس ثم غسله بالماء الفاتر.

البابايا: هي فاكهة تعرف بفوائدها الرائعة للجسم والبشرة، تهرس ثمرة البابايا وتوضع على الوجه لمدة 10 دقائق ثم تشطف.

arab-pedia

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *